الجمعة , أبريل 26 2024 الساعة 00 43
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الحديدة.. مصرع 7 من القادة الميدانيين للميليشيا بغارة جوية للتحالف على منزل المتحوث داود معافا بالجروبة.. (الأسماء)

الحديدة.. مصرع 7 من القادة الميدانيين للميليشيا بغارة جوية للتحالف على منزل المتحوث داود معافا بالجروبة.. (الأسماء)

 

أفادت مصادر خاصة بأن مقاتلات التحالف استهدفت اجتماعا سريا لقيادات ميدانيين تابعيين لمليشيات الحوثي عندما كانوا في اجتماع بمنزل احد المتحوثيين بمنطقة الجروبة مديرية بيت الفقيه، بمحافظة الحديدة.

واضافت المصادر للصحافة بأن غارة لمقاتلات التحالف العربي استهدفت منذ يومين،  منزل المتحوث داود معافا في الجروبة قتل فيها، 7 من القادة الميدانيين ، قدموا من محافظة صعدة لقيادة مجاميع مسلحة للقتال في مناطق الجاح، والدريهمي، وزبيد.

وأفادت هذه المصادر للصحافة ، بأن القتلى هم، ابو كرار، وابو زينب ، وابو لؤي، وابو حيدرة وابو محمد ، وابو قناص، وابو جبريل.

واشارت هذه المصادر بأن هؤلاء قادة جدد ممن دفعت بهم ميليشيا الحوثي لادارة حرب العصابات في جبهات الحديدة،  وبحسب هذه المصادر ، فإن المليشيات منيت بضربة قاتلة في صفوف قادتها الميدانيين ، ممن تدفع بهم المليشيات الحوثية ليكونوا قادة ميدانيين للمجاميع الحوثية،  من المقربيين للجماعة بعد هزائم تكبدتها الميليشيا  وفرار معظم القادة المتحوثيين من الجبهات او انكسارهم امام الجيش في الهجمات التي تنفذها المليشيات بقادة متحوثون لا عقيدة قتالية لهم ولا انتماء للجماعة الحوثية المتمردة،  وهو ما دفع بالمليشيات ، الدفع بقادة ميدانيين من مقاتليها العقائديين في صعدة،  عادة مايكونوا هدفا سهلا لمقاتلات التحالف ومدفعية الجيش.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية.

  استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ ...