الجمعة , مارس 29 2024 الساعة 15 14
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / التحالف اليمني يطالب بسرعة إطلاق المختطفين .. ويشدد على معاقبة المليشيات

التحالف اليمني يطالب بسرعة إطلاق المختطفين .. ويشدد على معاقبة المليشيات

طالب التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان ، مليشيا الحوثي الانقلابية والجهات والجماعات الاخرى الى سرعة إطلاق سراح كافة المخفيين قسرياً وتعويضهم وجبر ضررهم.

وشدد التحالف اليمني في بيان له بمناسبة اليوم الدولي لضحايا الاختفاء القسري 30 أغسطس، على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة من قبل الحكومة الشرعية لمحاكمة ومعاقبة المتسببين بهذه الجريمة.

 

وقال  “تتجدد الذكرى السنوية لليوم الدولي لضحايا الاختفاء القسري 30 أغسطس وهي مناسبة للفت الانتباه الى مصير المئات من المخفين قسرياً في سجون وأماكن سرية في مختلف مناطق ومحافظات اليمن الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية وسيطرة ميليشيا الحوثي أو من الجماعات غير النظامية في عدد من المحافظات اليمنية”.

 

واضاف” اننا وبهذه المناسبة السنوية الدولية نكرر شجبنا لهذه الظاهرة والتي تعد انتهاكاً خطيراً لقانون حقوق الإنسان وكذا القانون الدولي الإنساني والتي تعد جريمة ضد الإنسانية”.

 

وأشار إلى ان 3751 شخصاً لايزالون مخفيين قسرياً..مؤكدًا انه يعمل مع مختلف الاليات الأممية من اجل إيصال ملف عدد من المختفيين قسرياً لها واستمراره في متابعة هذا الملف عبر كل الوسائل التي من شأنها الكشف عن مصيرهم وإطلاق سراحهم.

 

وعبر التحالف اليمني عن أسفه  أن يكون هناك حالات اختفاء قسري في اليمن رغم مرور ستة وعشرون عامَا من إعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة الخاص بحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري في 18 ديسمبر 1992م وثمان سنوات من مرور الاتفاقية الدولية لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري.. مطالباً مليشيا الحوثي والجماعات الأخرى التي تحتجز مخفيين قسرياً الى إطلاق سراحهم.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يؤكد على أهمية الدور التوعوي للتعريف بمخاطر التدخين

  أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح على أهمية الدور التوعوي للتعريف ...