السبت , أبريل 20 2024 الساعة 18 34
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / إجتماعاً استثنائياً في تعز وذلك للوقوف على مجمل الاوضاع والتطورات الأمنية والعسكرية.

إجتماعاً استثنائياً في تعز وذلك للوقوف على مجمل الاوضاع والتطورات الأمنية والعسكرية.

عقدصباح اليوم الثلاثاء، إجتماعاً استثنائياً في مقر قيادة محور تعز برئاسة قيادة محور تعز قائد المحور اللواء الركن خالد فاضل ، وحضور مستشار نائب رئيس الجمهورية، اللواء الركن سمير الصبري، ورئيس اللجنة الرئاسية ، مستشار قائد المحور العميد عبده فرحان، واركان حرب المحور العميد عبدالعزيز المجيدي ، وقادة الوحدات العسكرية، وذلك للوقوف على مجمل الاوضاع والتطورات الأمنية والعسكرية في المحافظة..

وناقش الاجتماع الوضع الامني، وذلك في ضوء آلية عمل اللجنة الرئاسية بموجب الخطة الامنية للمحافظة وكذا استلام المرافق الحكومية والمؤسسات الأمنية، وتسليم المطلوبين امنيا.

وخلال الإجتماع اكد الجميع على رفض محاولات الزّج بالجيش الوطني في المناكفات الحزبية التي تهدف الى حرف المسار الرئيسي لاستكمال تحرير ما تبقى في المحافظة، وفرض هيبة الدولة في المناطق المحرره،

كما ناقش الاجتماع الحملات الاعلامية الممنهجة التي تسيء للجيش الوطني والامن وتضحيات أبطاله، حيث تم الإتفاق على رصد هذه الأعمال والرفع بها الى الجهات المختصة لمحاسبتها وفق القانون..

كما أقر الاجتماع العديد من النقاط الهادفة لاستكمال بناء الجيش الوطني على ضوء توجيهات فخامة الاخ رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة المشير الركن/ عبده ربه منصور هادي وفي مقدمتها هيكلة الوحدات العسكرية..

واقر الاجتماع تثبيت 17 نقطة أمنية في المحافظة، لقوات الأمن والأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية، وشدد الجميع على ضرورة رفع اليقظة وزيادة اتخاذ التدابير في التفتيش بالنقاط الأمنية.

من جهتهم أعرب قادة الألوية والوحدات العسكرية عن دعمهم للجنة الرئاسية في تنفيذ قراراتها، فيما يخص تسليم مباني المؤسسات الحكومية للسلطة المحلية في المحافظة.

شاهد أيضاً

نزوح 7 أسر يمنية من محافظات خاضعة للحوثيين إلى مأرب الأسبوع المنصرم.

  أظهرت بيانات تتبع النزوح في اليمن نزوح 7 أسر يمنية الأسبوع الماضي من مناطق ...