الأربعاء , أبريل 24 2024 الساعة 09 20
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / قائد عسكري يزف بشارات النصر من معقل زعيم المليشيات.. شاهد ماذا قال؟

قائد عسكري يزف بشارات النصر من معقل زعيم المليشيات.. شاهد ماذا قال؟

 

 

واصلت قوات الجيش تقدمها في الجبهات الشمالية والشرقية والغربية لمحافظة صعدة، بإسناد جوي وبري من قوات التحالف العربي.

 

وأكد قائد محور صعدة العميد ركن عبيد الأثله أن معركة تحرير محافظة صعدة مستمرة، وأن قوات الجيش الوطني تواصل التقدم في كل الجبهات، وسط إنهيارات واسعة في صفوف مليشيا الحوثي الإنقلابية.

وأشار العميد الأثله إلى أن مقاتلات التحالف العربي تمكنت فجر الجمعة، من تدمير منصة إطلاق صواريخ لمليشيا الحوثي الإنقلابية في مديرية سحار، كانت تطلق نها الصواريخ لاستهداف السعودية.

 

وأوضح العميد الأثله أن قوات الجيش الوطني استحدثت جبهات جديدة في عدة مديريات بصعدة لتسهيل عملية تحريرها، مع مراعاة سلامة المواطنين الذين تستخدمهم المليشيا الحوثية دروعاً بشرية، بعد أن فشلت في منع تقدم الجيش الوطني عبر شبكات الألغام الأرضية.

 

وفي جبهة الملاحيظ بمديرية الظاهر، جنوبي غرب محافظة صعدة، قال العميد الأثلة أن مدفعية الجيش، ولأول مرة، منذ الحرب السادسة، بدأت تدك مواقع المليشيا الحوثية في منطقة مران، ومنها مواقع جبل “جميمة” القريب من ضريح الصريع “حسين بدرالدين الحوثي” مؤسس الجماعة الإرهابية.

 

في الصعيد ذاته، شنت مقاتلات التحالف العربي منذ ساعات فجر اليوم الأولى أكثر من 20 غارة جوية استهدفت تجمعات وتعزيزات للمليشيا الحوثية في مناطق القد، وآل علي، وبني صياح، بمديرية رازح.

 

كما شنت مقاتلات التحالف أكثر من 5غارات جوية استهدف تجمعات ومواقع للمليشيا الحوثية في منطقة الملاحيط، بمديرية الظاهر.

شاهد أيضاً

الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن.

  بحث وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع القائم بأعمال ...