الجمعة , أبريل 26 2024 الساعة 00 29
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / البخيتي :المجتمع اليمني يرفض الفكر الحوثي ويغادر المساجد الذي تتواجد فيها الجارودية بصنعاء  ..

البخيتي :المجتمع اليمني يرفض الفكر الحوثي ويغادر المساجد الذي تتواجد فيها الجارودية بصنعاء  ..

تزايدت حالات الرفض المجتمعي، لكل الممارسات والانتهاكات التي تقوم بها المليشيا الحوثية، وتحديدا في محاولة فرض خطبائها على مساجد العاصمة بالقوة، في اطار محاولاتها الرامية الى تطييف المجتمع ومؤسساته المختلفة.

وأوضح شهود عيان، أن المصلين اليوم تركوا صلاة الجمعة، في احد المساجد القريبة من السفارة الألمانية وسط العاصمة صنعاء، بعدما تفاجأ المصلون، بصعود الخطيب الحوثي على المنبر، وهو الأمر الذي دفعهم للخروج دفعة واحدة، وفي موكب مهيب، يعكس مدى الرفض المجتمعي المتزايد، ضد المحاولات الحوثية، لفرض تغولها في المساجد بقوة السلاح.

وفي هذا الصدد، قال الناشط السياسي، محمد صالح البخيتي، في صفحته على الفيس بوك، “ترك المصلون صلاة الجمعة في جامع سنان، فلحقهم الحوثيون الى جامع القدس”.

وأضاف، أن الحوثيين لحقوا المصلين وفرضوا خطيبهم في جامع القدس، فاضطر الناس لترك جامع القدس بحده، الى جامع لا ادري ما اسمه، لكنه قريب من السفارة الألمانية، ذهبوا اليوم للصلاة به فوجدوا أن الحوثي قد تمركز في المنبر فخرج المصلون خرجة رجل واحد في موكب مهيب”.

وتساءل البخيتي بالقول: “طيب ليش هذا الكداد من الحوثي، كان عليه أن يعرف أنه منبوذ ويترك لنفسه قليل من الكرامة”. حسب وصفه.

هذا وكان المصلون في جامع هائل الاسبوع الماضي، قد قاموا بطرد الخطيب الحوثي من منبر المسجد، بعد محاولة المليشيا فرضة بقوة الاسلاح

شاهد أيضاً

ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز

      هاجمت مليشيات الحوثي الارهابية، مساء اليوم الخميس، مواقع الجيش شرق مدينة تعز. ...