الجمعة , أبريل 19 2024 الساعة 03 47
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / مصير مجهول يواجه أحد الصحفيين بحضرموت بعد انتقاده السلطات المحلية

مصير مجهول يواجه أحد الصحفيين بحضرموت بعد انتقاده السلطات المحلية

 

 

اعتقلت السلطات المحلية في مدينة المكلا، المركز الإداري لمحافظة حضرموت، الزميل الصحفي عوض كشميم رئيس مجلس إدارة مؤسسة باكثير للصحافة والطباعة ، منذ يومين ولم يعرف مصيره أو مكان اعتقاله حتى اللحظة.

وقالت مصادر اعلامية إن اعتقال كشميم جاء بعد يوم من قرار المحافظ اللواء فرج سالم البحسني إقالته من منصبه على خلفية نقده للوضع الأمني والخدمي بالمحافظة، وممارسات ما يعرف بقوات النخبة الحضرمية.

وكان كشميم قدانتقد في صفحته على فيسبوك معركة وادي المسيني الأخيرة، حيث قال في منشوره “إن معركة المسيني الاخيرة غرب المكلا تذكرني باتفاقية كهرباء الشيخ سلامة التي وقعها مع بن بريك قبل نحو عامين” ، ووصف المعركة بأنها “ضجيج اعلامي فاقد المهنية والمصداقية وموجه لخدمة أطراف إقليمية”.

ونشر كشميم، في وقت سابق، نص استقالته من رئاسة مؤسسة باكثير وقال إن ذلك يأتي احتجاجا على طفح مياه المجاري في شوارع المكلا وسوء تصريف المياة مقارنة بالدخول المالية التي يدفعها المواطنين من سكان المدينة.

وأضاف في استقالته قائلا: ”قررت تقديم الاستقالة بعد قيامي بحملة إعلامية منظمة لمواجهة سياسية الافشال الذي تمارسه قيادة هرم المحافظة ضدي من خلال تجاهل المؤسسة وعدم اهتمامهم بتقديم ولا ريال واحد لإعادة تشغيل المؤسسة والنهوض بها بعد تعرضها لتدمير بنيتها التحتية”.

وأكد كشميم “سأظل مدافعا صلبا مع الدولة ومؤسساتها وضد الفساد وعتاولته باذن الله تعالى”.

وقالت مصادر رسمية بأن المحافظ والذي يعمل ايضا قائد للمنطقة العسكرية الثالثة عين شخصية جديدة خلفا لكميم محسوبة على المجلس الانتقالي الذي يرأسه عيدروس الزبيدي .

من جهته، قال الناشط الحضرمي طه بافضل بإن تكليف البحسني لتلك الشخصية غريب وعجيب كونه غير معروف وليس له خبرة عملية في إدارة مؤسسة اعلامية، وأردف قائلا: لو صدقت هذه المقدمة فالنتيجة ستكون معلومة وواضحة.

 

ويعتبر عوض كشميم من الصحفيين المعروفين في حضرموت، وشغل رئيسا لنقابة الصحفيين بحضرموت سابقا، وعرف عنه تأييده لثورة الشباب السلمية.

وساهم كشميم عند ترأسه مؤسسة باكثير العام الماضي في استئناف صدور صحيفة 30 نوفمبر الصادرة عن المؤسسة، وعودتها للعمل.

وطالب ناشطون حقوقيون الجهات المعنية بالافراج الفوري عن الزميل ” كشميم ” .

شاهد أيضاً

جريمة مروعة في ذمار: الحوثيون يقتلون مواطناً بدم بارد داخل منزله.

  هزت جريمة بشعة قرية “جمل” في محافظة ذمار اليمنية، حيث اقتحم مسلحون حوثيون بقيادة ...