الجمعة , مارس 29 2024 الساعة 14 20
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / في حفل توديع لـ30 مبتعثاً للدراسات العليا.. محافظ حضرموت: الأمن والاستقرار الذي تشهده المحافظة كان سبباً في حدوث مثل هذه الإنجازات

في حفل توديع لـ30 مبتعثاً للدراسات العليا.. محافظ حضرموت: الأمن والاستقرار الذي تشهده المحافظة كان سبباً في حدوث مثل هذه الإنجازات

 

 

أقامت منظمة حضرموت الصحية حفل توديع لـ30 مبتعثاً لدراسة تخصصات في الدراسات العليا الطبية في جمهورية مصر العربية، بمشاركة محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني .

وألقى محافظ حضرموت كلمة أوضح خلالها أن الأمن والاستقرار الذي تشهده المحافظة كان سبباً في حدوث مثل هذه الإنجازات وتنفيذ البرامج والمشاريع النوعية لمؤسسات المجتمع المدني، مشيداً بتفاعل الداعمين اللذين اسهموا في تأهيل أبناء حضرموت والدفع بهم لدراسة الكثير من التخصصات في مختلف المجالات.

وقال المحافظ البحسني إن عجلة التنمية شهدت نقلة نوعية بفضل المبتعثين اللذين كانوا خير سفراء لحضرموت في الدول التي درسوا بها، مشدداً على أهمية بذل كل الجهد في سبيل التحصيل العلمي والإستفاذة القصوى من الوقت والمراجع المتوفرة بكثرة هناك، ومؤكداً على أن عودتهم عقب الإنتهاء من الدراسة مطلوبة لكون الوطن لن يبنى الإ بشبابه وكوادره وكل أبنائه، وأن السلطة المحلة بالمحافظة تعمل على تحقيق حلم الجامعة الطبية في حضرموت وغيرها من المشاريع الطبية الطموحة والمتميزة.

ونوه المحافظ البحسني بأن تمكين الشباب الذي أعلن عنه مع بداية العام الحالي 2018م يعني الإهتمام بتعليم الشباب ورعايتهم وخلق ظروف افضل لهم لتفجير إمكانياتهم وطاقاتهم ومساعدتهم على بناء حياتهم الإقتصادية من خلال تنفيذ مشروع صندوق تمكين الشباب الذي سيبدأ في تنفيذ خططه خلال فترة لا تتجاوز الـ6 أشهر.

هذا وألقيت خلال الحفل كلمة باسم منظمة حضرموت الصحية من قبل المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور مهدي سالم مرعي وكلمة أخرى نيابة عن المبتعثين ألقتها الدكتورة رشا بازغيفان.

وقدمت منظمة حضرموت الصحية في ختام الحفل درعا تذكاريا لمحافظ حضرموت عرفاننا بجهوده في دعم المشاريع الطبية والإهتمام بقطاع الصحة بالمحافظة.

حضر الحفل التوديعي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض الجريري وعميد كلية الطب بجامعة حضرموت الدكتور علي باطرفي والمدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية الأستاذ عبداللاه عثمان والرئيس التنفيذي لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية الدكتور صالح عرم وعدد من كوادر المنظمة وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني وعدد من أهالي وأصدقاء المبتعثين.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يؤكد على أهمية الدور التوعوي للتعريف بمخاطر التدخين

  أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح على أهمية الدور التوعوي للتعريف ...