الجمعة , مارس 29 2024 الساعة 07 56
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / روسيا اليوم: الحكومة اليمنية تعلن أول موازنة لها منذ 3 سنوات

روسيا اليوم: الحكومة اليمنية تعلن أول موازنة لها منذ 3 سنوات

 

تحت صورة عريضة لاجتماع مجلس الوزراء اليمني برئاسة رئيس المجلس الدكتور أحمد عبيد بن دغر؛ افرد موقع قناة روسيا اليوم الدولية خبرا لاجتماع المجلس اليوم تحت عنوان عريض: “الحكومة اليمنية تعلن أول موازنة لها منذ 3 سنوات ” .

واستهلت القناة الخبر بالقول: أعلنت الحكومة اليمنية موازنتها الجديدة للعام 2018، بعد توقف دام ثلاث سنوات، عقب سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء في سبتمبر من العام 2014.

وأضافت: وبلغ عجز الموازنة نحو 978.3 مليار ريال، في ظل إنفاق قدره نحو 1.465 تريليون ريال، ليصل عجز اليمن 33% من ناتجه القومي.

وذكرت قول رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر من العاصمة المؤقتة عدن، إنه “وبكل المعايير، تبقى الموارنة تقشفية ومحكومة بظروف الانقلاب، وآثار التمرد على الشرعية من الحوثيين، وخضوع نصف السكان وربع أراضي الدولة تقريبا تحت سلطة الحوثي”.

وأكدت “روسيا اليوم” قول رئيس الوزراء: “تسبب انقلاب الحوثي بتأزم الاقتصاد اليمني وخاصة بعد توقف تصدير النفط الذي كانت تعتمد علية موازنة البلاد بنسبة 75%”.

وأوضحت: ومن تبعات الإعلان، قدرة الحكومة على دفع رواتب الموظفين بشكل منتظم في جميع المحافظات، ودفع كافة الموازنات التشغيلية لكافة القطاعات.

واختتمت الخبر بالإشارة إلى أن السعودية كانت قد دعمت الريال اليمني وحمته من الانهيار بوديعة في البنك المركزي اليمني بقيمة ملياري دولار بعد أن تجاوز الدولار الـ500 ريال يمني.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يؤكد على أهمية الدور التوعوي للتعريف بمخاطر التدخين

  أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح على أهمية الدور التوعوي للتعريف ...