الخميس , أبريل 25 2024 الساعة 00 06
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / آخر الأخبار / الحكومة تكشف إجمالي المبالغ التي نهبتها مليشيا الحوثي في اليمن

الحكومة تكشف إجمالي المبالغ التي نهبتها مليشيا الحوثي في اليمن

 

عبرت الحكومة اليمنية عن إدانتها الشديدة لقيام ميليشيا الحوثي بتبديد الاحتياط النقدي ونهب نحو 5.2 مليار دولار، إضافة إلى ترليون ريال يمني.

وخلال اجتماع لها برئاسة بن دغر، طالبت الحكومة الميليشيا الحوثية باحترام المصلحة العامة، ودانت الأعمال التعسفية التي قامت بها ميليشيا الحوثي القمعية والاعتداء على شركات الصرافة في صنعاء.

هذا وتدارس الاجتماع الوضع المتسارع لتدهور سعر العملة المحلية، والمعالجات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة في الفترات الماضية لمنع تدهورها.

وشدد رئيس الوزراء اليمني، على ضرورة تبني آلية أكثر فاعلية لمنع التدهور في سعر الصرف، من خلال وضع ضوابط تلتزم بها البنوك الأهلية والاستثمارية وشركات الصرافة، وتفعيل دور البنك المركزي والأجهزة الأمنية لوقف هذ التدهور المستمر.

ونوه أن الحلول والمعالجات التي تعمل عليها الحكومة ستساهم في المحافظة على أسعار سعر الصرف، وستسعى إلى وضع سلسلة من الإجراءات لتحفيز السوق والاستفادة من حوالات المغتربين.

وأوصى الاجتماع بضرورة اتخاذ سلسة من الإجراءات التقشفية، وقياس الأثر على ذلك ووقف المضاربة بالسوق واتخذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين.

شاهد أيضاً

برئاسة الوكيل العامري أجتماع للجنة الطوارئ بوادي وصحراء حضرموت يبحث إجراءات مواجهة التأثيرات المتوقعة للمنخفض الجوي على مديريات الوادي والصحراء

ترأس وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، الاستاذ عامر سعيد العامري، صباح اليوم، بمدينة ...