الخميس , أبريل 25 2024 الساعة 12 57
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة يؤكد دعم الحكومة الكامل لجهود الأمم المتحدة الانمائية والإغاثية والإنسانية

مندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة يؤكد دعم الحكومة الكامل لجهود الأمم المتحدة الانمائية والإغاثية والإنسانية

أكد مندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير خالد حسين اليماني ،دعم الحكومة اليمنية الكامل لجهود الأمم المتحدة الانمائية والإغاثية والإنسانية وتذليل كافة الصعوبات أمام تقديم العون الانساني للشعب اليمني في مختلف المحافظات.

وناقش السفير خالد اليماني خلال لقائه، اليوم مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة أكيم شتاينر ،الخطط والمشاريع التي يمكن للبرنامج تنفيذها في اليمن بالتنسيق مع البنك الدولي من خلال الاستفادة من برامج إعادة الإعمار بالتعاون مع الحكومة اليمنية والأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والتي رُصد لها ميزانية تفوق الـ 10 مليار دولار أمريكي.

واستعرض جملة من المواضيع من ضمنها جهود الحكومة اليمنية لاعادة الاعمار في المناطق المحررة..مثمناً الدور المهم الذي يلعبه البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والذي يعد من أقدم الفاعلين في المجال التنموي في اليمن منذ العام 1966.

وعبر اليماني عن شكره لمكتب البرنامج لدى الدول العربية على تنسيقهم المستمر مع الحكومة اليمنية ونشاطهم الفعال على الأرض..مشدداً على ضرورة التنسيق التام بين جهود الحكومة ومكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة والذي سيتم تعيينه قريبا في اليمن.

من جانبه أشار مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ،الى أن مشاريع البرنامج الإنمائي في اليمن هي الأكبر على مستوى المنطقة وهي مرشحة لتكون الأكبر على مستوى برامج الأمم المتحدة في العالم.

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تقول إن “ليندركينغ” استمع إلى روايات نساء يمنيات حول عنف الحوثيين.

  قال مكتب شؤون الشرق الأدنى التابع للخارجية الأمريكية، الأربعاء 24 أبريل/نيسان، إنن المبعوث الأمريكي ...