الخميس , مارس 28 2024 الساعة 21 28
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / بن دغريستقبل السفير الصيني

بن دغريستقبل السفير الصيني

 

 

استقبل رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، اليوم السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي، لمناقشة التعاون بين البلدين ، واليات تعزيزها وتطويرها، فضلا عن التطورات الاخيرة الجارية في صنعاء وتفاقم الاوضاع الانسانية.

واطلع بن دغر، السفير الصيني، على التداعيات الخطيرة الجارية بصنعاء عقب اقدام مليشيات الحوثي على قتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، بعد دعوته للانتفاضة الشعبية ضدها، وما ترتكبه حاليا ضد قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام من عمليات تصفية واعتقالات واخفاء قسري.. مؤكدا ان تصرفات مليشيا الحوثي ومن ورائها ايران تعمق من حجم المعاناة الانسانية وتقضي على فرص الحل السلمي.

واعرب رئيس الوزراء عن تطلع اليمن، لممارسة الصين على المستوى الثنائي او عبر الاطر الدولية ممثلة بالامم المتحدة ومجلس الامن، مزيد من الضغوط على ايران للكف عن مشروعها التدميري في اليمن، ووقف تدخلها السافر في الشؤون الداخلية ودعم مليشيات متمردة على الارادة الشعبية وقرارات الشرعية الدولية.. مشيدا بالدعم الصيني المستمر للحكومة اليمنية الشرعية وحرصها على بذل كل الجهود من اجل اعادة الامن والاستقرار للشعب اليمني.

بدوره عبر السفير الصيني عن قلق بلاده من التطورات الجارية في صنعاء، وحرصها الكبير على القيام بكل ما يلزم من اجل التوصل لحل سياسي ووقف الحرب وتداعياتها الانسانية الكارثية.. مؤكدا استمرار بلادة في دعم الحكومة اليمنية الشرعية ووحدة اليمن والجمهورية

شاهد أيضاً

الشدادي يلتقي رئيسية الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف.

  التقى نائب رئيس مجلس النواب المهندس محمد علي الشدادي، رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي توليا ...