السبت , أبريل 20 2024 الساعة 17 11
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / المخلافي يلتقي وزير الدولة للعلاقات الخارجية الهندي والأخير يشيد بمستوى العلاقات بين البلدين.

المخلافي يلتقي وزير الدولة للعلاقات الخارجية الهندي والأخير يشيد بمستوى العلاقات بين البلدين.

 

 

أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، اليوم، لقاء على هامش مشاركته في حوار المنامة الاستراتيجي بالعاصمة البحرينية المنامة بوزير الدولة للعلاقات الخارجية الهندي مبشَّر جاويد اكبر .

 

واستعرض المخلافي خلال اللقاء العلاقات الثنائية التي تهم البلدين الصديقين ،وتطورات المستجدات السياسية على الساحة اليمنية.. مبينا موقف الحكومة اليمنية من ادانة القتل والإعدامات خارج إطار القانون..منوها الى دعوة فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي التي دعا فيها جميع اليمنيين للتوحد في مواجهة الميليشيا الحوثية المدعومة من ايران.

 

وتطرق اللقاء الى مناقشة قضية الصيادين اليمنيين المعتقلين في الهند وضرورة حلها ،ومستوى العلاقات المتميز بين البلدين الصديقين .

 

وبحسب وكالة سبأ، أكد الوزير المخلافي اهمية ادانة المجتمع الدولي لممارسات الميليشيا واختراقاتها للقانون الدولي.. معبراً عن شكره للوزير الهندي على زيادة المنح التعليمية المقدمة لبلادنا وتيسير منح تأشيرات الدخول الى الهند للحاصلين على المنح الدراسية ، وكذلك تعهد الحكومة الهندية بإرسال أدوية كمعونة إنسانية مقدمة من الشعب الهندي للشعب اليمني.

 

كما أشاد وزير الخارجية بعمل الشركة الهندية العاملة في مشروع محطة الطاقة بمأرب.. مؤكدا ان الشركات الهندية ينبغي ان يكون لها دور هام وأساسي في مرحلة اعادة إعمار اليمن مستقبلاً .

 

وزير الدولة الهندي، أعرب من جانبه عن سعادته بلقاء الوزير المخلافي..مشيداً بالمستوى الذي وصلت اليه العلاقات اليمنية الهندية مؤخراً والزيارة الناجحة التي قام وزير الخارجية المخلافي بها الى الهند .. مؤكداً استمرار الموقف المبدئي لبلاده في دعم الحكومة الشرعية للجمهورية اليمنية لاستعادة الدولة وتحقيق الامن والاستقرار في اليمن.

 

وأكد الوزير أكبر على ضرورة استمرار التنسيق وتبادل الدعم بين اليمن والهند في المحافل الدولية.. معبراً عن شكر بلاده لجهود الحكومة اليمنية للإفراج عن الأب ( توم ) .

 

حضر اللقاء رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير احمد عبدالله ناجي ومسؤول ملف أوروبا والامريكيتين بمكتب وزير الخارجية سكرتير اول وائل الهمداني ، كما حضر اللقاء من الجانب الهندي وكيل وزارة الخارجية الهندية آسوكان آمارناث .

شاهد أيضاً

نزوح 7 أسر يمنية من محافظات خاضعة للحوثيين إلى مأرب الأسبوع المنصرم.

  أظهرت بيانات تتبع النزوح في اليمن نزوح 7 أسر يمنية الأسبوع الماضي من مناطق ...