الخميس , أبريل 25 2024 الساعة 11 37
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / مجلس الوزراء” يستعرض عدد من التقارير والقضايا ويتخذ ازائها القرارات المناسبة.. (تفاصيل)

مجلس الوزراء” يستعرض عدد من التقارير والقضايا ويتخذ ازائها القرارات المناسبة.. (تفاصيل)

اطلع مجلس الوزراء، على التقرير المقدم من وزير المغتربين، حول اوضاع المغتربين اليمنيين في عدد من البلدان الشقيقة والصديقة، والاشكالات التي يواجهونها والسبل الكفيلة بحلها.

وثمن المجلس الادوار الفاعلة للمغتربين اليمنيين في مسيرة التنمية وخدمة الاقتصاد الوطني، خاصة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن، واثبتوا خلالها انهم دعامة اساسية للحفاظ على الاقتصاد من الانهيار الشامل جراء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.. منوها بالتمثيل المشرف للمغتربين اليمنيين لوطنهم في مختلف البلدان التي يتواجدون بها.

وناقش مجلس الوزراء التقرير المقدم من وزير النفط والمعادن، عن وضع مصافي عدن والمقترحات لتفعيل أداءها واستعادة دورها الحيوي والهام في تغذية الاسواق ومحطات توليد الكهرباء باحتياجاتها من المشتقات النفطية، والمتطلبات التحديثية والتطويرية اللازمة من اجل ذلك.

كما تضمن التقرير، الاجراءات المنفذة والجاري تنفيذها لتوفير احتياجات المواطنين من المشتقات النفطية في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة، وكذا احتياجات محطات توليد الكهرباء، ونجاح هذه الاجراءات بدعم الحكومة في تجاوز الازمة الخانقة في توفر هذه المواد الحيوية، والسعي من اجل عدم تكرارها مستقبلا من خلال ايجاد حلول مستدامة.

وأكد المجلس بهذا الخصوص، دعمه ومساندته لكل الاجراءات الهادفة الى تطوير وتحديث مصافي عدن واستعادة دورها الحيوي الهام في هذه المرحلة، وكذا استمرار الخطوات الرامية الى توفير احتياجات المواطنين من المشتقات النفطية ومحطات التوليد.. موجها وزير النفط والجهات المختصة البدء بتنفيذ المقترحات الواردة في التقرير.

واستمع مجلس الوزراء، الى تقرير عن الاوضاع العسكرية في جبهات القتال مع المليشيا الانقلابية والمقدم من نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء صالح الزنداني، حيث اشار الى استمرار الانتصارات المتوالية في مختلف الجبهات بدعم واسناد من التحالف العربي بقيادة السعودية.

وأشاد المجلس بالانتصارات العسكرية المحققة في مختلف الجبهات لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة المختطفة من ايدي مليشيا الحوثي وصالح، التي تواصل المقامرة بدماء وحياة اليمنيين خدمة لمشروع ايران التوسعي.. منوها بما يسطره ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبدعم من التحالف العربي من بطولات وانتصارات خالدة وتضحيات جليلة من اجل الوطن والشعب.

كما وقف مجلس الوزراء، امام الجهود المستمرة باتجاه تثبيت دعائم الامن والاستقرار في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة، والخطة الامنية الجاري تنفيذها من قبل الاجهزة المختصة، بما في ذلك تعقب العناصر الارهابية واتخاذ اجراءات مسبقة لمنع وقوع التفجيرات او الاعمال الارهابية واحباطها قبل حدوثها، والتنسيق القائم بهذا الخصوص مع الاشقاء في دول التحالف العربي بقيادة السعودية.

واطلع مجلس الوزراء، على التقرير المقدم من وزير حقوق الإنسان، حول مشاركته على رأس فد اليمن في الدورة السادسة والثلاثين لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة والتي عقدت في جنيف خلال الفترة من 11 – 29 سبتمبر الماضي.

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تقول إن “ليندركينغ” استمع إلى روايات نساء يمنيات حول عنف الحوثيين.

  قال مكتب شؤون الشرق الأدنى التابع للخارجية الأمريكية، الأربعاء 24 أبريل/نيسان، إنن المبعوث الأمريكي ...