الأربعاء , أبريل 24 2024 الساعة 07 04
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / قيادي مؤتمري : الحوثي يمتلك 6 شركات تقف وراء أزمة المشقات النفطية والمليشيات تحصل على 50 الف طن من النفط الإيراني

قيادي مؤتمري : الحوثي يمتلك 6 شركات تقف وراء أزمة المشقات النفطية والمليشيات تحصل على 50 الف طن من النفط الإيراني

.

قال قيادي مقرب من المخلوع صالح، اليوم الثلاثاء، إن 6شركات حوثية تحتكر المشتقات النفطية في المحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلاب، وبيعها في الأسواق السوداء، مؤكداً وقوف المليشيات وراء أزمة المشتقات النفطية.

وكشف القيادي بحزب المخلوع كامل الخوداني عن حصول المليشيا الحوثية الانقلابية على مايزيد عن خمسين الف طن من المشتقات النفطية كدعم مجاني مقدم من ايران يصل اليهم عن طريق الشركات التابعة للجماعة المحتكرة عملية الاستيراد والتوزيع والبيع.

وأوضح الخوداني في مقاله أن الشركات هي: “ديما، مؤسسة الشهيد، ال زهراء، سام.اويل بريمر، الجباحي،يمن ايلاف”.

وأشار إلى :”أن الشركات المذكورة تقوم ببيع النفط للمواطن بسعر السوق السوداء ومن ثم تقوم بتحويل القيمة الى د ولار بسعر ٢٥٠ ريال من البنك وباتفاق وتسهيل من الجهات الرسمية العليا .. السياسي .،المالية .وهذه مميزات لا تحصل عليها اي شركة اخرى”.

وأكد أن المليشيات الحوثية تتحكم بصورة شبه كامله بعملية استيراد وتوزيع وبيع المشتقات النفطية منذ استيلائهم على السلطة والتي عملوا طوال فترتها على استبعاد اي شركات منافسه بما فيها الشركة الحكومية شركة النفط والتي عملوا جاهدين خلال الفترة الأخيرة على انتزاع كافة صلاحياتها بصوىة تامه وبتوجيهات عليا

شاهد أيضاً

الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن.

  بحث وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع القائم بأعمال ...