السبت , أبريل 20 2024 الساعة 00 29
آخر الأخبار
الرئيسية / السياسية / عدن: رئيس الوزراء بن دغر يعقد اجتماعا بقيادة السلطة المحلية فور وصوله

عدن: رئيس الوزراء بن دغر يعقد اجتماعا بقيادة السلطة المحلية فور وصوله

.

ترأس رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اجتماعا عاجلا بقيادة السلطة المحلية فور وصوله العاصمة المؤقتة عدن مساء أمس الإثنين للوقوف على اوضاع وهموم المواطنين واحتياجاتهم الخدمية، والاليات الكفيلة بالاستفادة من الدعم السعودي لتحسين مستوى الخدمات.

وفي الاجتماع استمع رئيس الوزراء، الى شرح من القائم بأعمال محافظة عدن احمد سالم ربيع، ووكيلي المحافظة رشاد شائع وغسان الزامكي، ومدير شركة النفط في عدن ناصر حدور، عن الصعوبات القائمة في مجال الكهرباء والمشتقات النفطية والمقترحات الواجب اتخاذها لتجاوزها، بما في ذلك الخطوات التي تم السير فيها في هذا الجانب بموجب توجيهات الحكومة.

بدورها طرحت قيادة السلطة المحلية، وبحضور وزير الكهرباء والطاقة، المهندس عبدالله الاكوع، الحلول والبدائل العملية لمعالجة العجز القائم في الطاقة الكهربائية وتوفير المشتقات النفطية، بما في ذلك الاجراءات العاجلة والضرورية.

وبهذا الخصوص وجه رئيس الوزراء وزارتي الكهرباء والنفط، وبالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن لاستكمال تنفيذ الخطوات العاجلة ومنها تسريع اجراءات وصول المشتقات النفطية التي سيتم استيرادها وتزويد محطات الكهرباء بها، وكذلك تلبية احتياجات المواطنين منها في اقصر وقت ممكن.

مشددا على اهمية تكاتف الجهود المركزية والمحلية باتجاه وضع الحلول المستدامة لملف الخدمات في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة، بالاستفادة من الدعم المقدم من الاشقاء في دول التحالف العربي، وما ابدته قيادة المملكة العربية السعودية من التزام اخوي لدعم الحكومة، في هذا الجانب، وذلك خلال اللقاء مؤخرا بين فخامة رئيس الجمهورية وسمو ولي العهد السعودي.

وأكد الدكتور بن دغر، دعم الحكومة لقيادة السلطة المحلية في كل ما تبذله من خطوات واجراءات لتحسين مستوى الخدمات الاساسية المقدمة للمواطنين باعتبار العمل تكاملي واستثنائي في هذه الظروف المعقدة.

شاهد أيضاً

الارياني: الأسلحة الإيرانية المُهربة لمليشيا الحوثي باتت تهدد الأمن والسلم الدوليين ومصالح العالم اجمع

      قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني “أن الأسلحة الإيرانية المُهربة لمليشيات ...