الخميس , نوفمبر 23 2017 الساعة 06 19
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / بجاش: الحكومة تهدف إلى تحقيق السلام العادل والدائم وتقبل بجميع مكونات الطيف اليمني كمكونات سياسية لا كميليشيا وعصابات مسلحة

بجاش: الحكومة تهدف إلى تحقيق السلام العادل والدائم وتقبل بجميع مكونات الطيف اليمني كمكونات سياسية لا كميليشيا وعصابات مسلحة

.

أجرى وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش اليوم لقاء مع القائم بأعمال السفارة الألمانية لدى اليمن يان كراوسر بحضور مسؤول ملف أوروبا والأمريكيتين بمكتب وزير الخارجية وائل الهمداني لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

وأعرب الدكتور بجاش عن تقدير اليمن للدور الألماني الداعم للحكومة الشرعية سياسياً وإنسانياً في مواجهة انقلاب ميليشيات الحوثي وصالح.

وأكد على أهمية استمرار الدعم الألماني لليمن وممارسة الضغوط على الانقلابيين في كافة المحافل الدولية لتطبيق القرارات الأممية بشأن اليمن وفي مقدمتها القرار 2216 واحترام المرجعيات الثلاث للعملية السياسية في اليمن ،وأن الدور الألماني سيكون بذات الأهمية في مرحلة إعادة إعمار اليمن.

كما أكد أن الحكومة اليمنية تهدف إلى تحقيق السلام العادل والدائم وتقبل بجميع مكونات الطيف اليمني كمكونات سياسية لا كميليشيا وعصابات مسلحة وأن جميع القضايا قابلة للنقاش على طاولة المفاوضات في إطار المرجعيات الثلاث.

أوكد القائم بأعمال السفارة الألمانية من جهته اهتمام بلاده بالوضع في اليمن وقلقها من تدهور الوضع الإنساني الذي تسبب فيه الانقلاب.

وبين كراوسر أن ألمانيا لا تعترف إلا بالحكومة الشرعية لليمن وترجو أن تعود لممارسة عملها من العاصمة صنعاء بعد استعادة كامل مؤسسات الدولة.

شاهد أيضاً

وزير الاعلام / معمر الارياني : رسالة الى ولي العهد السعودي

وزير الاعلام / معمر الارياني: – تنتمي اليمن و المملكة العربية السعودية الى بعضهما ارضًا ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *