السبت , أبريل 20 2024 الساعة 18 35
آخر الأخبار
الرئيسية / الاقتصادية / صنعاء: توقف منظومة الخدمات المصرفية التابعة للهيئة العام للبريد اليمني عن الخدمة بشكل كلي (تفاصيل)

صنعاء: توقف منظومة الخدمات المصرفية التابعة للهيئة العام للبريد اليمني عن الخدمة بشكل كلي (تفاصيل)

توقفت منظومة الخدمات المصرفية التابعة للهيئة العام للبريد اليمني، اليوم السبت، عن الخدمة بشكل كلي بعد عجزها عن تحويل أي مبالغ مالية في العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

وأوضح أحد العاملين في خدمات البريد ، قائلا: “لا نستطيع القيام بعملية تحويل الأموال لعملائنا عبر الهيئة العامة للبريد اليمني التي كانت رائدة في هذا المجال، نظراً لعدم وجود أي سيولة نقدية لدى الهيئة كما كان في السابق”.

وأضاف: “أوصلنا مبالغ مالية بغرض تحويلها إلى مكان آخر؛ إلا أن البريد اليمني عجز عن إيصال هذا المبلغ نظراً لعدم وجود سيولة في الفرع الآخر”.

وتابع: “لهذا نقوم بالاعتذار من العملاء لعدم تمكننا من استلام أي مبالغ مالية”.

من جانبه قال المواطن “أكرم المغربة”: ذهبت اليوم إلى أحد فروع البريد اليمني لإرسال مبلغ قدره (50 ألف ريال)؛ غير أني فوجئت برفض الموظف له معتذراً عن أخذ المبلغ، لأن المتلقي لن يتمكن من استلام المبلغ”.

الجدير بالذكر أن المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين تعاني من أزمة حادة في السيولة، في الوقت الذي استمر فيه انهيار الريال اليمني الذي وصل إلى مستويات قياسية بعد أن بات الدولار الأمريكي الواحد يساوي 400 ريال.

شاهد أيضاً

نزوح 7 أسر يمنية من محافظات خاضعة للحوثيين إلى مأرب الأسبوع المنصرم.

  أظهرت بيانات تتبع النزوح في اليمن نزوح 7 أسر يمنية الأسبوع الماضي من مناطق ...