الخميس , أبريل 25 2024 الساعة 09 46
آخر الأخبار
الرئيسية / الصحية / نائب مدير عام الصحة والسكان يناقش الدعم المقدم من مركز الملك سلمان لمكافحة حمى الضنك

نائب مدير عام الصحة والسكان يناقش الدعم المقدم من مركز الملك سلمان لمكافحة حمى الضنك

.

ناقش الدكتور/ محمد محسن ربيد نائب مدير عام الصحة والسكان القائم بأعمال المدير العام مع الدكتور/ ياسر عبدالله باهشم مدير مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدعم المقدم من المركز للمشروع.

جاء ذلك خلال لقاء اليوم حضره د.محمد مصطفى مدير الرعاية الصحية عدن ود.عارف أحمد علي مدير برنامج مكافحة الملاريا عدن ود.شكري عباد نائب مدير عام الصحة عدن لشؤون المديريات.

وأوضح باهشم الدعم الذي يقدمه مركز الملك سلمان عبرهم في مجال مكافحة حمى الضمك والمتمثل بتدريب 180 عامل رش وتزويدهم بالمعدات الخاصة بالرش وتقديم 30 مرشة سلمت لمحور عدن لكافة المديريات قيمة المرشة الواحدة تقدر بنصف مليون وكذا تقديم أدوية ومحاليل وريدية ومخبرية خاصة بمرضى حمى الضنك تقدر ب8 وحدات كل وحدة تحتوي على 83 مادة علاجية بإجمالي 664 مادة علاجية وكذا العديد من الدورات التدريبية والتوعوية لعمال الصحة في عدن.

وأعرب الدكتور ربيد عن شكره لمركز الملك سلمان على دعمه الا محدود لجانب الصحة خاصة والجوانب الإنسانية عامة في عدن كما شكر مؤسسة العون ود. باهشم على العمل الجبار الذي يقومون به بمشروع مكافحة حمى الضنك والذي كنا نفتقد له في عدن وأكد د.ربيد ان مكتب الصحة عدن سيسهل كافة الصعوبات والعراقيل لسير العمل من أجل خدمة المواطن ومكافحة حمى الضنك والحد من إنتشارها في عدن خاصة وبقية المحافظات المستهدفة عامة.

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تقول إن “ليندركينغ” استمع إلى روايات نساء يمنيات حول عنف الحوثيين.

  قال مكتب شؤون الشرق الأدنى التابع للخارجية الأمريكية، الأربعاء 24 أبريل/نيسان، إنن المبعوث الأمريكي ...