السبت , أبريل 20 2024 الساعة 08 22
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الدكتوراة في الهندسة الكهربائية بامتياز للباحث اليمني أحمد الصائغ من جامعة UTHM الماليزية

الدكتوراة في الهندسة الكهربائية بامتياز للباحث اليمني أحمد الصائغ من جامعة UTHM الماليزية

حصل الباحث اليمني أحمد محمد الصائغ على درجة الدكتوراة بامتياز في الهندسة الكهربائية من جامعة UTHM الماليزية بعد تقديمه دراسة حول “تطوير نماذج رياضية للتنبؤ بالانبعاثات الكهرومغناطيسية من الأجهزة الإلكترونية”.

وكرمت الجامعة الباحث الصائغ بمنحه أعلى جائزة في مجال نشر الأبحاث العلمية ذات التأثير العالي بالإضافة إلى حصوله على عدد من الميداليات الذهبية والفضية في معارض الإبداع والإبتكار ITEX و MTE.

وأشادت لجنة المناقشة في قرارها بالمحتوى العلمي للرسالة وطريقة عرضها والدفاع عنها بشكل ممتاز، كما اعتبرتها إضافة علمية ممتازة ونوعية في مجال الهندسة الكهربائية.

وقد جرت المناقشة بحضور عدد كبير من الطلاب اليمنيين من مختلف المدن الماليزية بالإضافة الى زملاء الباحث الماليزيين وجاليات عربية أخرى.

وتساعد الدراسة في التنبؤ بالانبعاثات الكهرومغناطيسية من الأجهزة الإلكترونية في مرحلة التصميم مايقلل من كلفة الإنتاج ويقلص التأخير في تسويقها بالاضاف الى تقليص التلوث الكهرومغناطيسي على البيئة والإنسان.

جدير بالذكر أن الباحث أحد أبناء محافظة حجة المبتعثين للدراسة الى ماليزيا وحصد المركز الاول وبتقدير ممتاز في جميع مراحل دراستة السابقة بما فيها البكالوريوس والماجستير.

شاهد أيضاً

نزوح 7 أسر يمنية من محافظات خاضعة للحوثيين إلى مأرب الأسبوع المنصرم.

  أظهرت بيانات تتبع النزوح في اليمن نزوح 7 أسر يمنية الأسبوع الماضي من مناطق ...