السبت , أبريل 20 2024 الساعة 17 19
آخر الأخبار
الرئيسية / الاقتصادية / لقاء هام بين وزير الزراعة ومحافظ أبين يناقش أوضاع قطاع الزراعة بالمحافظة

لقاء هام بين وزير الزراعة ومحافظ أبين يناقش أوضاع قطاع الزراعة بالمحافظة

.

إلتقى وزير الزراعة والري المهندس احمد الميسري، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، محافظ ابين اللواء ابوبكر حسين سالم، وناقش معه أوضاع قطاع الزراعة في ألمحافظة والمشاريع التطويرية التي يحتاجها القطاع الزراعي في المحافظة.

وخلال اللقاء، أشاد الوزير الميسري بالجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية في المحافظة لتطبيع الأوضاع أمنياً وخدمياً ..مشدداً على ضرورة الحفاظ على أراضي مركز الابحاث الزراعية في المحافظة الذي يعتبر قيمة تاريخية.
بدوره،استعرض محافظ أبين الانشطة التي تم تنفيذها خلال الفترات الماضية لتحسين قطاع الزراعة والصعوبات التي مازالت تعاني منها بعض المنشآت الزراعية في المحافظة .. مشيراً إلى انه تم تسخير الدعم الحكومي البالغ 30 مليون ريال لتحسين الخدمات المتعلقة بقطاع الزراعة والري واعطاء الصلاحيات لمدراء الزراعة بالمحافظة للمساهمة في عملية التطوير الخدمي لقطاع الزراعة .

وأكد على ضرورة سرعة اعادة تأهيل وتشغيل المنشآت الزراعية بالشكل المطلوب للمساهمة في تنمية وتطوير القطاع على ارض الواقع .

حضر اللقاء وكلاء وزارة الزراعة لقطاع الخدمات المهندس امين عبدالله باقادر وقطاع البحث والانتاج الزراعي عبدالملك ناجي وقطاع التخطيط والمعلومات المهندس علي الجنيد .

من جانب اخر، ناقش إجتماع لوكلاء وزارة الزراعة والري، عقد برئاسة الوزير الميسري، اليوم، عدد من القضايا المتعلقة باعادة تشغيل الادارات الخاصة بقطاعات الخدمات الزراعية في مختلف المحافظات اليمنية .

وتطرق الإجتماع إلى المشاكل التي تواجه عمل المختبرات العلمية التابعة لقطاع الزراعة في معظم المحافظات وكيفية مكافحة التهريب في المنافذ الحدودية ( الميناء ـ المطار ) وأهمية تقديم تصور فني لتوسيع المحاجر التابعة للثروة الحيوانية بالاضافة الى اهمية وسائل الاعلام في عملية الارشاد والتوعية الزراعية من خلال تنفيذ تصور لانشاء قناة تلفزيونية خاصة بالقطاع الزراعي .

واكد الوزير الميسري على اهمية التواصل مع المنظمات الدولية لاستمرار التعاون المشترك في تحسين القطاع الزراعي .. لافتاً إلى إمكانية دراسة كيفية التعاقد مع خريجي وزارة الزراعة والري بجامعة عدن لتدريبهم وتأهيلهم لسد العجز التي تعاني منها وزارة الزراعة في قلة الكوادر المؤهلة .

شاهد أيضاً

نزوح 7 أسر يمنية من محافظات خاضعة للحوثيين إلى مأرب الأسبوع المنصرم.

  أظهرت بيانات تتبع النزوح في اليمن نزوح 7 أسر يمنية الأسبوع الماضي من مناطق ...