الجمعة , مارس 29 2024 الساعة 08 30
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الكشف عن العميل العربي الذي زار محمد الحوثي في صنعاء وصاغ التقرير الأخير للأمم المتحدة”وثقيه”

الكشف عن العميل العربي الذي زار محمد الحوثي في صنعاء وصاغ التقرير الأخير للأمم المتحدة”وثقيه”

كشفت صحيفة “الوطن” السعودية النقاب عن وثيقة كشفت الدور المشبوه للأمم المتحدة في اليمن، والذي طفى على السطح مؤخراً بعد تقريرها الأخير بشأن اطفال اليمن في مناطق النزاع.

 

وأكدت الصحيفة أن مفوض الأمم المتحدة اللبناني جورج أبو الزلف ” أرسل خطابا للقيادي الحوثي محمد حجر، لتزويده بتقرير ميداني، فضلا عن الزيارات المتكررة لمنزل القيادي محمد الحوثي”.

 

وطبقاً للصحيفة فإن الوثيقة فضحت ” دور الأمم المتحدة في التعاطي مع الأحداث اليمنية، وعملها المنحاز لجانب الانقلابيين، واعتمادها على المعلومات الصادرة من الأطراف الانقلابية”.

وبينت الوثيقة أن ” مفوضية حقوق الإنسان في اليمن، أرسلت عام 2015 عبر مفوضها في اليمن اللبناني جورج أبو الزلف، خطابا للقيادي الحوثي محمد حجر، من أجل تزويدهم بتقرير مفصل حول الانتهاكات، في وقت تحدثت مصادر أن أبو الزلف الذي يعمل ضد التحالف، التقى مرارا بالقيادي محمد علي الحوثي”.

 

وفضحت الوثيقة ” وجود مخاطبة من قبل أبو الزلف للقيادي محمد حجر بصفته وزير خارجية الانقلاب، وهو الأمر الذي يتناقض مع ميثاق الأمم المتحدة المتعلق بحياديتها وضرورة انحيازها للطرف الشرعي المعترف به دوليا”.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يؤكد على أهمية الدور التوعوي للتعريف بمخاطر التدخين

  أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح على أهمية الدور التوعوي للتعريف ...