الأربعاء , أبريل 24 2024 الساعة 06 14
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / ميليشيا الحوثي تغلق مدرسة تحفيظ ومسجد للنساء في إب.

ميليشيا الحوثي تغلق مدرسة تحفيظ ومسجد للنساء في إب.

أقدمت مليشيا الحوثي على إغلاق جامع للنساء بمدينة إب بشكل نهائي، بعد السطو عليه، ومنع تدريس حلقات القرآن الكريم فيه.

وقال سكان محليون إن مليشيا الحوثي، أقدمت على إغلاق جامع للنساء بجامع “البر” أكبر جوامع مدينة إب.

وأضاف الأهالي أن المليشيا منعت نساء حي جامع “البر” من الصلاة في الجامع بشكل نهائي، ومنعت تدريس تحفيظ القرآن الكريم فيه.

المصادر أشارت إلى تحويل مليشيا الحوثي، لعدد من ملحقات جامع البر، أماكن لعناصرها وتنظيم دورات طائفية، بشكل دائم، نتيجة الملحقات الواسعة للجامع الذي يتواجد وسط المدينة.

وتنشر مليشيا الحوثي، خطباء تابعين لها بمختلف جوامع مدينة إب ومختلف المديريات، ويتم تعميم خطب حوثية، تهدف لاستقطاب مقاتلين وعملية تحشيد ونشر لأفكارها في أوساط المجتمع المحلي.

وقال عدد من خطباء إب، إن مليشيا الحوثي، تواصل استغلال مساجد المحافظة، بشكل غير مسبوق، في الوقت الذي تشهد تلك المساجد عزوف كبير من حضور الجمعة والجماعات، نتيجة الخطاب الصادر من منابر المساجد، حيث زادت فيها حدة الخطاب الطائفي وتسويق الخطاب الحوثي، وهو الأمر الذي قوبل برفض واسع في الأوساط المجتمعية والتي عبرت عن رفضها بالعزوف عن الحضور بشكل لافت.

وبحسب العديد من رواد المساجد، فإن المئات من المصلين، يتعمدون الحضور مع نهاية خطبة الجمعة، حيث تكون المساجد مكتظة بجانب وخارج المسجد، بعكس ما كان عليه طوال السنوات الماضية داخل ومحيط الجامع.

وتعرض المئات من خطباء المساجد للخطف والمضايقات والتشريد، من قبل مليشيا الحوثي، في الوقت الذي تعمم على بقية الخطباء الغير موالين لها بخطب من قبل هيئة تابعة لها، تتولى الإشراف على الجوامع والخطابات الموجهة من تلك المنابر، وتلزمهم بالحديث عن أفكار معينة أو التطرق لها.

شاهد أيضاً

الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن.

  بحث وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع القائم بأعمال ...