الخميس , أبريل 25 2024 الساعة 10 23
آخر الأخبار
الرئيسية / الاقتصادية / العرادة يشدد على تطوير آلية توزيع الغاز، وتعزيز الرقابة، بما يضمن وصوله إلى المواطنين في جميع المحافظات

العرادة يشدد على تطوير آلية توزيع الغاز، وتعزيز الرقابة، بما يضمن وصوله إلى المواطنين في جميع المحافظات

.

شدد محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة على تطوير آلية توزيع الغاز، وتعزيز الرقابة، بما يضمن وصوله إلى المواطنين في جميع المحافظات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع بمسؤولي شركة صافر والشركة الوطنية للغاز ومصافي مأرب، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية لمناقشة عدد من القضايا ذات الصلة بإنتاج وتوزيع المشتقات النفطية والغاز المنزلي.

وأوضح العرادة أن مليشيا الحوثي والمخلوع تقوم بنهب ناقلات الغاز والنفط وبيعها في السوق السوداء، وترفض تمكين مؤسسات الدولة من الرقابة على وصول وتوزيع تلك المواد الى المحطات المخصصة لها في المحافظات التي تسيطر عليها.

واعتبر مراقبون ل”الحكمة نت” خطوة العرادة بأنها جعلت الحوثيين في مأزق حقيقي ، وقطعت امامهم الأعذار الواهية للمتاجرة بقوت المواطنين وحاجاتهم الضرورية.

وكانت مليشيا الإرهاب الحوثية قد أعلنت أن سبب ازمة الغاز المنزلي هو نقص حصت المحافظات التي تقع تحت سيطرتها من الغاز في شركة صابر بمحافظة مأرب ، و هذا ما نفاه مسؤلي الشركة موضحين ان كمية الغاز المرسلة الى محافظة صنعاء وما جاورها لم تنقص و لم ترتفع أسعار الغاز ايضا .

يشار إلى أن أسعار اسطوانة الغاز المنزلي لكل 20 لتر يصل في العاصمة صنعاء و ما حولها الى 5 الف ريال يمني ، فيما يتم تصدير الغاز من مأرب الى تلك المحافظات بسعر الف ومئة ريال فقط .

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تقول إن “ليندركينغ” استمع إلى روايات نساء يمنيات حول عنف الحوثيين.

  قال مكتب شؤون الشرق الأدنى التابع للخارجية الأمريكية، الأربعاء 24 أبريل/نيسان، إنن المبعوث الأمريكي ...