الخميس , أبريل 25 2024 الساعة 01 37
آخر الأخبار
الرئيسية / الصحية / مئات الآلاف من الأطفال في خطر بعد إيقاف حملة التحصين ضد شلل الأطفال من قبل “المداني”.. ومصادر صحية تكشف السبب

مئات الآلاف من الأطفال في خطر بعد إيقاف حملة التحصين ضد شلل الأطفال من قبل “المداني”.. ومصادر صحية تكشف السبب

 

أقدم قيادي بمليشيات الحوثي الانقلابية على إيقاف حملة التحصين ضد شلل الأطفال التي كان من المقرر تنفيذها اليوم الإثنين في المحافظات التي ما زالت تحت سيطرتها.

وكشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان في حكومة الانقلابيين (غير المعترف بها دوليا وشعبيا) أن القيادي الحوثي عبدالسلام المداني الذي نصب نفسه نائبا لوزير الصحة بحكومة الأنقلاب مؤخرا” ،بقوة السلاح، منع خروج اللقاحات وغيرها من متطلبات التحصين المقدمة من منظمة الأمومة والطفولة الدولية (اليونسيف )من داخل الوزارة مساء أمس،ووجه حراسة أمن الوزارة بإغلاق مخازن الوزارة والمكوث أمام بوابتها حتى لا يتم تسريب أية كميات من اللقاحات إلى خارج مبنى وزارة الصحة والسكان.

وأوضحت المصادر بالوزارة ،أن القيادي في المليشيات الأنقلابية الكهنوتية ( المداني)أقدم على إيقاف حملة التحصين بعد رفض( اليونسيف) محاولة إبتزازه لها نصف مليون دولار ،مقابل تسليم فرق التحصين لقاحاحات وأدوات التحصين التي قدمتها مساعدة لبلادنا.

وبينت بأن محاولة إبتزاز (المداني) للمنظمة الدولية، تأتي على غرار حالة إبتزاز أخرى قام بها القيادي في المليشيات نشوان العطاب، في وقت سابق من هذا العام لذات المنظمة،والتي جنى من ورائها مبلغ مليون دولار نظير السماح لها بتنفيذ مهمة إنسانية في الجانب الصحي .

وحذرت المصادر من عودة تفشي مرض شلل الأطفال في المحافظات الخاضعة لسيطرة الإنقلابين جراء محاولة إبتزاز المداني ل(اليونسيف )وتوقيفه لحملة التحصين ..،بعد أن كانت بلادنا قد قطعت شوطا” كبيرا” في مكافحة هذا المرض ،بفضل دعم وتعاون العديد من المنظمات الصحية العالمية في إجراء حملات تلقيحات منتظمة ضد شلل الأطفال خلال السنوات الماضية.

شاهد أيضاً

صنعاء.. الحوثيون يطالبون برنامج أممي باستئناف مساعداته في مناطق سيطرتهم.

  طالبت جماعة الحوثي، الأربعاء، برنامج الأغذية العالمي بالإسراع في استئناف مساعداته شمال اليمن، بعد ...