الجمعة , مارس 29 2024 الساعة 00 46
آخر الأخبار
الرئيسية / الثقافية / قانون الكهنوت المليشاوي يفصل عشرات الأكاديميين من جامعة صنعاء.. ونقابة التدريس تصدر بيان

قانون الكهنوت المليشاوي يفصل عشرات الأكاديميين من جامعة صنعاء.. ونقابة التدريس تصدر بيان

.

كشفت مصادر نقابية عن قيام ميليشيات الحوثي بتنفيذ بشكل متسارع عملية إحلال موظفين ومسؤولين جدد بـجامعة صنعاء وإصدار قرارات تعيين لقيادات أكاديمية تتبع لها عقائديا، وفصل عشرات الأكاديميين والموظفين والمساعدين، ضمن خطواتها العديدة الهادفة للسيطرة التامة على المؤسسات التعليمية في اليمن.

وأكدت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء، صدور قرار جديد من مجلس الجامعة بفصل عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بصورة تعسفية، واستنكرت بشدة تلك الإجراءات وطالبت بالتراجع عنها.

ووجهت النقابة في بيان لها، الثلاثاء، دعوة لكافة منتسبي جامعة صنعاء لمواجهة هذه التصرفات بشكل حازم، والوقوف ضد أية إجراءات فصل أو تعيين مخالفة للقوانين واللوائح والمعايير الأكاديمية والإدارية.

وأكدت إنها متمسكة بحقها القانوني في اتخاذ كافة اﻹجراءات الكفيلة بالدفاع عن حقوق جميع منتسبيها.

وحملت النقابة، رئاسة الجامعة، (المعينة من الحوثيين)، المسؤولية القانونية إذا ما استمرت في إجراءات الفصل التعسفي بحق منتسبيها.

كما حذر بيان النقابة من استمرار المحاولات المتكررة لإفراغ جامعة صنعاء من كوادرها الأكاديمية المؤهلة والمتخصصة في مختلف مجالات العلوم، بهدف إتاحة المجال لاستبدالهم بكوادر غير مؤهلة ولا تنطبق عليهم الشروط والمعايير الأكاديمية، في إشارة إلى التعيينات والفصل والإحلال التي يقوم بها الحوثيون.

وأوضحت النقابة إن تلك الإجراءات (الحوثية)، سوف تؤدي إلى انحدار المستوى التعليمي، ويؤثر على معايير الجودة وسمعة الجامعة في أوساط الجامعات الإقليمية والعالمية.

شاهد أيضاً

وفد مجلس النواب يشارك في اجتماع الشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز.

  شارك وفد من مجلس النواب برئاسة نائب رئيس المجلس المهندس محمد الشدادي، اليوم، الأربعاء ...