الخميس , ديسمبر 14 2017 الساعة 23 59
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / تعرف على المهن التي فرضت المملكة 13 ألف ريال سعودي قيمة تجديد الإقامة للمقيمين العاملين فيها

تعرف على المهن التي فرضت المملكة 13 ألف ريال سعودي قيمة تجديد الإقامة للمقيمين العاملين فيها

.

أعلنت مصادر سعودية عن أنه يوجد الكثير من القرارات الجديدة والتي قامت المملكة بإتخاذها حيث أنه سوف يتم فرض رسوم إضافية على المقيمين والمرافقين وهذا بالطبع تسبب في غضب كبير لدى المقيمين بالمملكة لإرتفاع تكلفة تجديد الإقامة لهم.

وأوضحت المصادر السعودية أنه من بين تلك المهن الحلاق والسباك والكهربائي والميكانيكي والعديد من المهن اليدوية الأخرى، حيث أنه بعد أن يتم تطبيق رسوم المقابل المالي للعمالة الفائضة عن العمالة السعودية في المؤسسات بقيمة 400 ريال سعودي و 300 ريال للعمالة الأقل.

ونوهت أنه سوف تصبح قيمة تجديد الإقامة للعامل الوافد 4800 ريال سعودي بالإضافة إلى رسم الجوازات والمقدر قيمته ب 650 ريال سعودي ورسم التأمين الطبي المقدر قيمته ب 500 ريال سعودي إذا كان عمر المقيم أقل من 35 و 2800 ريال سعودي إذا وصل عمر المقيم إلى 60 عام.

وفيما يخص الكفلاء، قالت المصادر: في بعض الأوقات يطلب الكفلاء مبالغ سنوية من الوافدين من أجل القيام بالتجديد وخاصة إذا كانت العمالة تعمل لحسابها الخاص في الورش ويكون الحد الأدنى لهذا المبلغ المطلوب حوالي 3600 ريال سعودي سنويا، وعند إضافة هذا المبلغ مع المبالغ السابقة ورسوم تجديد الإقامة تصبح تكلفة تجديد الإقامة للعمالة الوافدة ما يقرب من 12 ألف ريال سعودي.

وفيما يتعلق بغرامة تأخير دفع الرسوم قالت المصادر: في الكثير من الاوقات يقوم بعض الوافدين بالتأخر عن دفع الرسوم الغرامة المقدرة من الجوازات وفي تلك الحالة تصبح قيمة تجديد الإقامة للمقيمين العاملين في المهن اليدوية .

شاهد أيضاً

القيادي الحوثي ” ابو شوارب ” يحذر ابناء صالح من الثأر والمواجهه .

  مرت مليشيا الحوثي بحالة رعب بعد مقتل صالح في مناطق سيطرتها وحذرت المليشيات  اولاد ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *