الخميس , أبريل 25 2024 الساعة 12 35
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / بن دغر يستقبل وفد أممي ويجدد مطالبة الحكومة بنقل مقرات المنظمات الدولية إلى العاصمة المؤقتة عدن لهذا السبب

بن دغر يستقبل وفد أممي ويجدد مطالبة الحكومة بنقل مقرات المنظمات الدولية إلى العاصمة المؤقتة عدن لهذا السبب

.

جدد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، مطالبة الحكومة بنقل مقرات المنظمات الدولية إلى العاصمة المؤقتة عدن لكي تعمل بكل حرية وسهولة.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم، في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة والمدير الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي السيد مراد وهبة، والمدير القطري للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة أوكي لوتسما.

كما طالب رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، الأمم المتحدة بالإفراج عن كل الحسابات اليمنية المعلقة في البنوك الخارجية.. مشدداً على عدم إهمال التنمية في المناطق المحررة ومساعدة الشباب.

ونوه الدكتور بن دغر أن الحكومة صرفت المرتبات في جميع المحافظات المحررة وأرسلت بعض المرتبات إلى المحافظات التي تحت سيطرة الانقلابين بما في ذلك التربويين.. مطالباً الأمم المتحدة بالضغط على المليشيا الانقلابية بتوريد الايرادات مقابل المرتبات.. منوهاً إلى أن الحكومة استمرت ولمدة عام ونصف بإرسال الإيرادات إلى صنعاء.

 

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الحكومة الشرعية ومنذ تحرير العاصمة المؤقتة عدن تعمل على مساعدة المواطنين الذين تعرضت بيوتهم للدمار، وقد شرعت الحكومة في إعادة ترميم بعض المنازل في مناطق التواهي والمعلا وكريتر، ولكن أعمال إعادة البناء والإعمار تتطلب أموالا كثيرة، وأن الحكومة تراهن على دعم المجتمع الدولي لليمن.

وأكد رئيس الوزراء أن الميليشيا الانقلابية تتحمل المسؤولية الكاملة على الحالة المتردية للمواطنيين.. مشيرا إلى أن الناس يتضورون جوعاً وأن المليشيا تنهب رواتب الموظفين وتتحايل عليهم من خلال ما يسمى بالبطاقة التموينية والتي تمثل أبشع ابتزاز للموظف وتتاجر بمستحقاته.

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تقول إن “ليندركينغ” استمع إلى روايات نساء يمنيات حول عنف الحوثيين.

  قال مكتب شؤون الشرق الأدنى التابع للخارجية الأمريكية، الأربعاء 24 أبريل/نيسان، إنن المبعوث الأمريكي ...