الثلاثاء , أبريل 16 2024 الساعة 14 24
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / بن دغر يدشن إعادة الإعمار في أبين ويعلن إنشاء محطة كهربائية جديدة

بن دغر يدشن إعادة الإعمار في أبين ويعلن إنشاء محطة كهربائية جديدة

أعلن رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بدء اعادة الإعمار في مديرتي زنجبار وخنفر بمحافظة أبين.

ووجه بن دغر خلال زيارته لمحافظة أبين، وزارة المالية بتحويل مليار ريال لإعادة الاعمار على أن يتضاعف المُبلغ كلما تطلب اعمال الاعمار إلى ذلك، وإصدار قرار بإعادة تشكيل مجلس إدارة إعمار أبين برئاسة المحافظ الثائر ابو بكر حسين.

وأعلن خلال الزيارة، عن إنشاء محطة كهربائية بسعة 35 ميجاوات توفر كامل احتياجات الدلتا من الكهرباء، متعهدا بمواصلة الجهود بمعية السلطة المحلية، وكوادر وموظفي المحافظة لحل مشكلات الكهرباء في بقية المديريات.

وأكد بن دغر مواصلة حكومته في إنجاز مشروعات التنمية الزراعية، والخدمية الأخرى كالمياه والصرف الصحي والطرقات، قائلا: “سنجد حلاً بإذن الله لتحريك بناء سد حسّان، وتشغيل محلج القطن بكامل طاقته، وسنعيد بناء مقرات المؤسسات التي دمرتها حرب القاعدة، وسنعمل على بناء مؤسسات الامن بمثابرة كما سنمضي بهمة في انجاز مشروعات التنمية”.

وأشار بن دغر إلى أن عهد القاعدة وداعش ولّى إلى غير رجعة، وأن الفضل في ذلك يعود لأبناء أبين أنفسهم أولاً، وإلى قرار الرئيس القائد ثانياً، مؤكدا أن أبين لن تعود إلى سلطة أخرى غير سلطة الدولة، سلطة الشرعية، مشددا على ضرورة حماية أبناء المحافظة من أفكار وخلايا ودعاة التطرف.

شاهد أيضاً

الوزير العارضة يطلع على تجهيزات المبنى الجديد للمعهد العالي للقضاء.

  اطلع وزير العدل القاضي، بدر العارضة اليوم، ومعه وكلاء الوزارة على مستوى الإنجاز في ...