الخميس , مارس 28 2024 الساعة 15 19
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / نقابة الصحفيين اليمنيين”تطالب بممارسة مزيد من الضغط على الانقلاب لإطلاق سراح المعتقلين والمخفيين

نقابة الصحفيين اليمنيين”تطالب بممارسة مزيد من الضغط على الانقلاب لإطلاق سراح المعتقلين والمخفيين

وجهت نقابة الصحفيين اليمنيين طلباً الى مجلس حقوق الانسان والأمم المتحدة بغرض ممارسة مزيد من الضغوطات على مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية واطلاق سراح الصحفيين المعتقلين والمخفيين قسراً في سجون المليشيا.
وأوضح عضو نقابة الصحفيين نبيل الاسيدي في كلمته التي القاها اليوم في الدورة التي نضمها التحالف اليمني لرصد على هامش الدورة الـ 36 لمجلس حقوق الانسان في جنيف “ان النقابة رصدت130حالة انتهاك طالت الحريات الصحفية والإعلامية خلال النصف الأول من العام الجار ي،واستهدفت 195 صحفي ومؤسسة إعلامية وقتل واعتداءات وتهديد ومصادرة وايقاف عن العمل وتعذيب وشروع بالقتل و تهكير مواقع إخبارية ومصادرة مقتنيات الصحفيين وممتلكاتهم ومحاكمتهم وترويعهم”.
وأضاف “ان الاختطافات والاعتقالات التي طالب الصحفيين بلغت 39 حالة ،و 20 حالة اعتداءات، و18 حالة شروع بالقتل ، و14 حالة تهديد ، و 10 حالات محاكمات و 8 حالات تعذيب ، و 8 حالات مصادرة مقتنيات الصحفيين والصحف،و 7 حالات ايقاف الرواتب بـ 7 حالات ، و 3 حالات قتل الصحفيين 3 حالات، و3 حالات قرصنة المواقع الإخبارية”.
وأشار الى ان النقابة وثقت 39 حالة اختطاف واحتجاز وملاحقة..لافتاً الى انه لايزال 18 صحفيا مختطفا منذ عامي 2015 ، و2016 وكذلك 2017م منهم 17 صحفيا مختطفا لدى مليشيا الحوثي، وصحفي واحد لدى تنظيم القاعدة بحضرموت.
وذكر الاسيدي ان النقابة رصدت 20 حالة اعتداء بنسبة 16 بالمائة من اجمالي الانتهاكات التي طالت صحفيين ومنازلهم ومقار اعلامية وممتلكات صحفيين ،و 14 حالة تهديد ، ووثقت 8 حالات تعذيب ومعاملة قاسية ،و3حالات قتل خلال النصف الاول من العام الجاري 2017 في محافظة ليصل عدد الشهداء من الصحفيين خلال الثلاث السنوات الأخيرة الى 21 صحفياً.

 

شاهد أيضاً

الشدادي يلتقي رئيسية الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف.

  التقى نائب رئيس مجلس النواب المهندس محمد علي الشدادي، رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي توليا ...