الجمعة , أبريل 19 2024 الساعة 06 30
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / الحكومة تدعو الأمم المتحدة للضغط على الانقلابيين بتوريد الإيرادات إلى عدن

الحكومة تدعو الأمم المتحدة للضغط على الانقلابيين بتوريد الإيرادات إلى عدن

.

دعت الحكومة اليمنية اليوم الإثنين مجدداً الأمم المتحدة للضغط على الحوثيين لتوريد الإيرادات في مناطق سيطرتهم إلى البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن.

أتى ذلك على لسان رئيس الحكومة الدكتور أحمد بن دغر خلال لقائه في عدن منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، جيمي ماكغولدريك، حسب وكالة سبأ اليمنية الرسمية.

وأفادت الوكالة بأن بن دغر دعا الأمم المتحدة للضغط على المليشيات الانقلابية لتوريد جميع الإيرادات إلى البنك المركزي بعدن لقوم الحكومة بدورها بدفع رواتب الموظفين في جميع محافظات الجمهورية دون استثناء، كما دعا المنظمات الدولية للانتقال إلى العاصمة المؤقتة عدن، وأن توجد المنظمات الدولية أينما وجدت الحكومة، مطالباً من ممثلي الأمم المتحدة الحياد في التعامل مع الأطراف المختلفة وفقا لمعايير الأمم المتحدة والقانون الدولي .

وأضاف بن دغر : على الأمم المتحدة أن تبحث عن الطرف المعرقل للوصول للمساعدات الإنسانية، متهما الحوثيين وحلفائهم بعرقلة وصول المساعدات إلى مستحقيها ونهبها، مع محاصرة المدنيين الأمر الذي ضاعف من معاناة المواطنين في المحافظات التي تقع تحت سيطرتهم، مضيفاً : هذا يستدعي تدخل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية و فرض موقف حازم جراء تلك الانتهاكات التي انتهجتها مليشيا الحوثي وصالح على شعبنا والمتاجرة بالآم الناس ومعاناتهم برغم معرفة العالم من الطرف المعرقل لوصول هذه المساعدات.

بدوره أكد المسؤول الأمم على مواصلة العمل مع الحكومة وجهودها في تسهيل دخول المساعدات الإغاثية إلى كافة المحافظات.

وأضاف : الأمم المتحدة تعمل على تعزيز تواجدها في المحافظات المحررة، وأنها تعتزم زيادة عدد الموظفين و الخبراء بنسبة ٣٠ %مع نهاية العام ٢٠١٧.

شاهد أيضاً

جريمة مروعة في ذمار: الحوثيون يقتلون مواطناً بدم بارد داخل منزله.

  هزت جريمة بشعة قرية “جمل” في محافظة ذمار اليمنية، حيث اقتحم مسلحون حوثيون بقيادة ...