الأربعاء , أبريل 17 2024 الساعة 02 19
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / تعرف على سرانتشار مسلحي جماعة الحوثي في مداخل سنحان مسقط رأس المخلوع بصنعاء

تعرف على سرانتشار مسلحي جماعة الحوثي في مداخل سنحان مسقط رأس المخلوع بصنعاء

 

قالت مصادر مطلعة أنها كشفت عن السر الذي دفع بمليشيا الحوثي لحشد المئات من عناصرها مؤخراً للتمركز في عدد من الجبال والتباب المحيطة بمديرية سنحان مسقط رأس المخلوع صالح بمحافظة صنعاء.

وتحدثت المصادر أن سر اندفاع تلك المليشيا للتمركز في تلك المناطق يرجع إلى حصولها على معلومات تؤكد وجود أنفاق ومخازن عملاقة في جبال “عمد” منطقة سنحان استخدمها الرئيس المخلوع لتخزين كميات هائلة من الأسلحة الحديثة والمتطورة مع ذخائرها، حيث قام بنقلها من مخازن وزارة الدفاع إلى تلك الأنفاق سراً في العام 2011م.

وأردفت المصادر بالقول : إن مليشيا الحوثي تستميت من أجل معرفة مكان تلك المخازن التي كان أشيع مؤخراً أن المخلوع يعتزم فتحها من أجل تسليح أنصاره وتسليح كل من ينضم إليهم، خلال ثورتهم على مليشيا الحوثي.

وأشارت المصادر إلى أن حجم تلك الأنفاق هائل جداً، وأن القاطرات العملاقة كانت تدخل إليها محملة تباعاً وتخرج من منطقة أخرى بعد التفريغ نظراً لإتساعها.

ووفقاً لمصادر أخرى فإن مليشيا الحوثي لا تزال متمركزة في تلك المناطق حتى الآن، وأنها تطوق الجبال ومداخل المنطقة من مختلف الجهات تحسباً لقيام المخلوع بفتح تلك المخازن وتسليح أنصاره

شاهد أيضاً

استشهاد وإصابة سبعة مدنيين بانفجار لغم حوثي بمحافظة الجوف.

  استشهد وأصيب سبعة مسافرين، جراء انفجار لغم من مخلفات مليشيات الحوثي الإرهابية بمحافظة الجوف. ...