الجمعة , أبريل 26 2024 الساعة 02 38
آخر الأخبار
الرئيسية / الاقتصادية / البحسني ” يكشف عن زيارة مرتقبة لرئيس الحكومة إلى حضرموت ويعد بنتائجه الطيبة للمحافظه

البحسني ” يكشف عن زيارة مرتقبة لرئيس الحكومة إلى حضرموت ويعد بنتائجه الطيبة للمحافظه

 

قال محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني أن أهداف ابزيارة المرتقبة خلال الأيام القليلة المقبلة لدولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر لحضرموت كبيرة.

وقال المحافظ : إن الزيارة تهدف لوضع حجر الأساس للعديد من المشاريع الحيوية التي سبق وأن وجه بها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ومنها مشاريع طرق حيوية كبيرة وهامة، وأيضاً مشاريع داخلية طرق في مدينة المكلا العاصمة، وإعادة تجهيزها وسفلتتها من جديد ومشاريع مياه ومشاريع أخرى سوف نبث فيها نحن كسلطة محلية، منها أيضاً مشاريع تخص الكهرباء حيث يجري الآن النقاش والتباحث مع عدة شركات وعددا من المستثمرين في مجال الكهرباء، وقد توصلنا إلى بعض الخطوات المتقدمة في هذا الجانب.

وأضاف البحسني _ في حوار موسع مع رئيس تحرير صحيفة”أخبار حضرموت عماد الديني سينشر لاحقا _ أنه سيتم إبرام إدارته اتفاقا في القريب العاجل حول القيام بإنشاء محطات كهربائية في ساحل حضرموت لدعم كهرباء الساحل، وعن كهرباء الوادي قال : قريبا إن شاء الله سوف تفتتح المحطة الغازية من بترومسيلة لتعزيز الكهرباء بالوادي.

كما تحدث البحسني عن أمور ومشاريع كثيرة تعتزم إدارته المحلية تنفيذها في مجال الصحة بحضرموت، حيث قال : في القريب العاجل سوف نحصل على مساعدات وأجهزة لمستشفى الأمومة والطفولة وأجهزة لمستشفى ابن سيناء، وهناك الكثير من الصناديق الدولية العربية والأوروبية عادت للعمل وسوف تساعدنا في مجال الصحة، وكذلك الصحة الريفية ومياه الريف و مجال الصرف الصحي بالمدن.

كما أعلن المحافظ عن عودة العديد من الصناديق الدولية للعمل بحضرموت، مشيدا بتلك العودة التي قال إنها مهمة جداً وأن بعض منهم قد عادوا فعلا للعمل والبعض الآخر وعدنا بالعودة في حال الاستقرار الأمني.

ونوه البحسني إلى أن الصندوق الكويتي وصندوق التنمية الاجتماعي وصناديق اخرى بدأت العمل في حضرموت، متحدثاً في الحوار عن أفكار ومشاريع عديدة على مستوى السلطة المحلية، قائلاً : لدينا أفكار بأن نوسع ونطور ميناء المكلا أو حتى نشرع في بناء ميناء جديد يليق بحضرموت، لأن الميناء مهم جداً، وإن شاء الله في القريب العاجل وتحديداً في الستة الأشهر القادمة سوف نعمل على زيادة القدرة الاستيعابية لمخزون المشتقات النفطية بحيث يكون عندنا مخزون محترم لمدة 3 أشهر أو ستة أشهر على الأقل، ولانبقى تحت ظل الأزمات بمخزون لايكفي ليومين أو ثلاثة أيام.

وقال البحسني أن حضرموت قادمة بإذن الله على عمل سيشعر المواطنيين بنتائجه الطيبة، وهذا مهم جداً، قائلاً : نحن نعمل الآن على هذه الملفات ونسأل الله التوفيق ونسأل من الجميع التعاون والدعم.

شاهد أيضاً

الوزير الوصابي يبحث مع السفيرة الفرنسية تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي.

  بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الوصابي، اليوم، ...