السبت , أبريل 20 2024 الساعة 10 27
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / وزير الاعلام: دعوات الحوثيين لارسال طلاب المدارس للجبهات تؤكد استمرارهم في تجنيد الأطفال

وزير الاعلام: دعوات الحوثيين لارسال طلاب المدارس للجبهات تؤكد استمرارهم في تجنيد الأطفال

استنكر وزير الاعلام معمر الارياني الدعوة التي أطلقها حسن زيد المنتحل لصفة وزير الشباب والداعية إلى تعطيل العملية التعليمية في المناطق التي لا زالت خاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية وتوجيه طلاب المدارس والكادر التعليمي لجبهات القتال.

وقال الوزير الارياني:” هذه التصريحات تؤكد استمرار الانقلابيين الحوثيين في تجنيد الأطفال واستغلالهم في العمليات القتالية ضد اليمنيين دون أكتراث بأرواحهم ومصائرهم ومستقبلهم ضاربين عرض الحائط بكافة القوانين والأعراف الدولية التي تمنع استغلال الأطفال والزج بهم في الصراعات السياسية.

وأضاف الوزير :” أنه في الوقت الذي تطالب فيه الحكومة الشرعية المجتمع الدولي الضغط على المليشيات الحوثية لتسريح الأطفال المجندين في صفوفهم ومغادرتهم للمتارس وإعادتهم للمدارس وترك القنابل والبنادق وحمل الاقلام والدفاتر، نفاجئ بإطلاق احد القيادات الحوثية لهذه الدعوة لتعطيل العملية التعليمية والزج بالأطفال لقتال اليمنيين خدمة للأجندة الإيرانية التوسعية في المنطقة.

وأعتبر الارياني أن تصريح الحوثي حسن زيد يكشف عن حالة الاستهتار التي يتعامل بها الانقلابيون الحوثيون بالعملية التعليمية وأرواح الأطفال ومعاناة أسرهم.
وقال :”في الوقت الذي ترسل فيه القيادات الحوثية أبنائها للدراسة خارج اليمن، أو تعينهم في أهم الوظائف المدنية في العاصمة صنعاء وغيرها من المدن اليمنية، تدفع بأبناء الشعب اليمني ليقتلوا في الجبهات “.

وناشد الارياني الأمم المتحدة والمنظمات الدولية التدخل الحازم والضغط عل الانقلابيين الحوثيين بما يكفل حماية الأطفال والحيلولة دون الزج بهم في أتون الحرب والنأي بالعملية التعليمية عن الصراعات السياسية.

شاهد أيضاً

نزوح 7 أسر يمنية من محافظات خاضعة للحوثيين إلى مأرب الأسبوع المنصرم.

  أظهرت بيانات تتبع النزوح في اليمن نزوح 7 أسر يمنية الأسبوع الماضي من مناطق ...